منصة قلاري للإدارة السحابية

نظام شؤون الموظفين

نظام ادراة المخزون

برنامج محاسبة مالية

التجارة الالكترونية

الابداع للادرة السحابية

قلاري للادارة السحابية

نقاط بيع قلاري

إتـفـاقـيـة الإســـتـفـادة من برنامح قلاري للإدارة السحابية

الـمـقـدمـة:- منصة قلاري للإدارة السحابية المملوك لمؤسسة قلاري إبداع لتقنية نظم المعلومات، والمسجلة في المملكة العربية السعودية، بموجب سجل تجاري رقم : 2054100469 ترحّب بكم، وتوضح أدناه الشروط والأحكام المُنظّمة لاستخدام منصة قلاري للإدارة السحابية والآثار القانونية لاستخدام خدمات منصة قلاري للإدارة السحابية عبر الشبكة العنكبوتية، حيث أن استخدام (قلاري) يُعد موافقة وقبول بكامل الأهلية المعتبرة شرعاً ونظاماً وقانوناً لكافة مواد وبنود وأحكام هذه الاتفاقية وهو تأكيد للإلتزام بأنظمته ولما ذُكر فيه، ونشير أن (قلاري)، (موقع إلكتروني أو تطبيق على الهواتف المحمولة، الأجهزة الأخرى ومنصة إلكترونية) ويسري مفعول هذه الاتفاقية فور الموافقة عليها والبدء في التسجيل في (قلاري) بموجب المادتين الخامسة والعاشرة من نظام التعاملات الالكترونية السعودي.

البند (1): الـتـعـريـفـات:-

  • التمهيد أعلاه جزءٌ لا يتجزأ من هذه الاتفاقية، و فيما يلي الدلالات و التعريفات للعبارات الرئيسية المستخدمة في هذه الاتفاقية :-

1- منصة قلاري للإدارة السحابية المملوك لمؤسسة قلاري إبداع للتقنية يقصَد بهذه العبارة مؤسسة قلاري إبداع للتقنية، ويشمل هذا التعريف كافة أشكال برنامج مؤسسة قلاري الإبداع لتقنية نظم المعلومات على الشبكة العنكبوتية، سواءً كانت تطبيق الكتروني، أو موقع الكتروني على أي أجهزة أو تطبيقات.
2 -(قلاري) يقصد به منصة قلاري للإدارة السحابية المملوك لمؤسسة قلاري إبداع للتقنية.
3- (المستفيد) يقصَد بهذه الكلمة كل تاجر يسجّل في (قلاري) لإنشاء متجره الالكتروني، سواءً كان شخص طبيعي أو معنوي، ويشمل هذا التعريف كافة أوجه المتجر طالما أنه يقوم بتجارته عن طريق (قلاري)، ويشمل ذلك الموقع الالكتروني للمستفيد.
4- (المتجر) يقصَد بهذه العبارة المتجر الذي يستخدمه المستفيد في منصة (قلاري) الالكترونية.
5- (العميل) يقصَد بهذه الكلمة كل مستهلك يشتري المنتج أو الخدمة من المستفيد، وذلك عن طريق متجر المستفيد الالكتروني الذي أسسه عبر (قلاري).
6- (الاتفاقية) يقصَد بها قواعد وشروط وأحكام استخدام منصة (قلاري) الإلكترونية، أي كافة أحكام وشروط هذه الاتفاقية، والتي تحكم وتنظّم العلاقة بين أطراف هذه الاتفاقية.
7- (مزود الخدمة) يقصَد بهذه العبارة الخدمات التي يوفرها (قلاري). للتُجّار عن طريق أطراف ثالثة، ويُقصد بـ توفير الخدمات أي توفير الربط فقط بين المستفيد ومزود الخدمة، حيث أنه لا سـلطان ولا علاقة لـ (قلاري).بالاتفاق المبرم بين المستفيد ومزود الخدمة.

البند (2): الأهلية القانونية للمستفيد:- 1-يقر المستفيد بأنه ذو أهلية قانونية معتبرة شرعاً وقانوناً، وأن عمره لا يقل عن ثمانية عشرة عاماً، كما هو معتبر في القوانين و الأنظمة المرعية بالمملكة العربية السعودية، وأنه ذو دراية كافية لإنشاء وتأسيس وإدارة متجره الإلكتروني عبر منصة (قلاري)..
2-استثناءً مما ورد في الفقرة (1) من البند (2) ، يجوز للمستفيد أن يمارس التجارة إذا كان يقل عن سن الرشد المعتبر في المملكة العربية السعودية (ثمانية عشرة عاماً)، حيث أنه يلتزم بأن يقدّم ما يثبت موافقة وليه على تأسيسه للمتجر الإلكتروني، كصك الولاية، وإفادة الموافقة الموقّعة من وليه القانوني الشرعي في حال استلزم ذلك.
3-يقر المستفيد بأنه ذو أهلية سليمة وأنه غير مصاب بأي عارض من عوارض الأهلية.
4-في حال تسجيل المستفيد كمؤسـسة أو شـركة، أو أي شكل نظامي آخر، فإن هذه المؤسـسة أو الشـركة أو الشكل النظامي المسجّل عن طريقه يجب أن تتوافر فيه الأهلية القانونية و النظامية و الشرعية اللازمة لأعمال التجارة عبر منصة (قلاري) الإلكترونية.
5- يوافق المستفيد بأنه في حال مخالفته لهذه المادة ” أهلية المستفيد القانونية ” فإنه يتحمّل تبعات هذه المخالفة أمام العميلين أو المستخدمين أو الغير، حيث أن منصة (قلاري). لا علاقة لها بتعاملات المستفيد مع العميل أو الغير من الناحية القانونية والنظامية والشرعية، كما أنه يحق لمنصة (قلاري)، في هذه الحالة مساءلة المستفيد بموجب أحكام المسئولية العقدية، ومطالبته بالتعويض عن الأضرار التي قد تنشأ نتيجة هذه المخالفة، ومن قبيل هذه الأضرار ما يصيب منصة (قلاري). في سمعتها أمام التجار الآخرين أو العميلين أو المستخدمين أو أمام الغير.

البند (3): طبيعة التزام منصة (قلاري):- 1- إن مهمة منصة (قلاري)، هي تقديم أدوات الدعم الالكتروني، عن طريق تأسيس المتجر، حيث أن التزام منصة (قلاري). بموجب هذه الاتفاقية هو فقط انشاء المتجر الالكتروني الخاص بالمستفيد لدى منصة (قلاري) الالكترونية، ووضع المتجر أمام المستخدمين.
2-قد توفّر منصة (قلاري) خدمات أخرى للمستفيد أو المتجر كخدمات الدعم التسويقي أو خدمات التوجيه و الإرشاد، وكذلك قد توفّر له بوابات دفع الكترونية عبر الانترنت، وجميع خدمات منصة (قلاري) تخضع لمواد وبنود وأحكام اتفاقية الاستخدام.
3-تعرض منصة (قلاري) عمليات بيع المنتجات أو الخدمات بين العميل و المتجر، حيث أن التزامها ينتهي بتقديم خدمات المتجر الإلكتروني عبر منصة (قلاري)، ولا يضر ذلك بالخدمات الأخرى التي تستمر منصة (قلاري) بتقديمها كخدمات التوجيه و الإرشاد و الدعم الفني و التسويق ووسائل الدفع.
4-إن منصة (قلاري) توفّر وبشكل مؤقت بعض الخدمات المجانية لبعض المتاجر، مثل تعديل وتغيير مظهر أو شكل أو ألوان المتجر بناء على رغبته، وتُقدّم هذه الخدمات من إدارة (قلاري) بشكل مجاني ومحدود وتخضع لقيود محددة ومعيّنة فإن رغب المستفيد بخدمات إضافية عليه أن يتواصل مع الدعم الفني الخاص بـ (قلاري).للاستفسار عن العروض ورسوم الباقات و الخدمات الإضافية.
5-إن جميع التعاملات بين المستفيد و العميل لا علاقة لها بشخص منصة (قلاري)، ومنصة (قلاري) غير مسئولة عنها، حيث أن هذا التعامل هو علاقة تعاقدية مستقلة تخضع للاتفاق الذي يبرم بين المستفيد و العميل. وبناءً عليه فإذا تخلّف العميل عن سداد ثمن الخدمة أو المنتج الذي يوفّره المستفيد، فلا علاقة لمنصة (قلاري) بهذه المخالفات.
6-التعاملات بين المستفيد ومزودي الخدمات (خدمات الطرف الثالث) الذين توفر منصة (قلاري) الربط مع خدماتهم أو عرض خدماتهم ليستفيد منها المستفيد والعميل لا علاقة لها بمنصة (قلاري)، حيث أن هذا التعامل هو علاقة تعاقدية مستقلة عن منصة (قلاري) وتخضع للاتفاق المبرم بين المستفيد ومزود الخدمة، وبناءً عليه فإذا تخلّف أو امتنع أو لم يلتزم أحد الاطراف في تنفيذ التزاماته التي جرى الاتفاق عليها أو لم ينفذها على الوجه المطلوب فإن منصة (قلاري) غير مسئولة عن ما ينتج عن هذه التصرفات، إن منصة (قلاري) غير مسئولة عن أي مخالفات تحدث بين المستفيد ومزود الخدمة.
7- منصة (قلاري)، منصة إلكترونية تقنية على شبكة الانترنت تتيح للمستفيد الذي يوافق على هذه الاتفاقية تأسيس متجره الالكتروني، وممارسة نشاطه عبر المتجر، ومهمتها تنتهي عند هذا الحد. فليس هناك أدنى مسئولية على منصة (قلاري) حول مخالفات المستفيد في متجره بالمخالفة لأحكام هذه الاتفاقية، وليس لمنصة (قلاري) أي علاقة بالنسبة للتعاملات بين المستفيد والعميل.

البند (4): إجراءات تأسيس المتجر الإلكتروني:- 1-يجوز لأي شخص توافرت فيه الأهلية القانونية نظاماً وشرعاً إنشاء متجره وفقاً لقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام وعلى وجه الخصوص ” البند (1) الأهلية القانونية للمالك".
2-يجب أن يكون تأسيس المتجر وفقاً لاتفاقية استخدام منصة (قلاري)، غير مخالف للأنظمة و القوانين في المملكة العربية السعودية، أو الأنظمة و القوانين في الدول الأخرى، ويلتزم المستفيد بتوضيح ماهية أعماله عبر التجارة الإلكترونية، وماهية الخدمات أو المنتجات التي يقدّمها أو يبيعها.
3-تخلي منصة (قلاري) مسئوليتها عن مخالفة المتجر لأحكام النظام السعودي في المملكة العربية السعودية و الآداب العامة، و يبقى لمنصة (قلاري) دائماً الحق في رفض تسجيل أي متجر الكتروني لا يتوافق مع القوانين و الأنظمة المرعية في المملكة العربية السـعودية أو أحكام هذه الاتفاقية، وعليه فإن المستفيد يقر بموجب أحكام الاتفاقية أن مـتـجـره لا يخالف النظام العام في المملكة العربية السعودية أو الآداب الإسلامية.
4-يجب أن يكون المتجر المؤسس عن طريق منصة (قلاري)، غير مخالف لقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام، كما يقر المستفيد بأن المحل الذي ينصب عليه التعامل في المتجر غير مخالف لهذه الاتفاقية و غير مخالف للأنظمة و القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
5-لا يحق لأي شخص استخدام منصة (قلاري) إذا ألغيت عضويته أو متجره بواسطة منصة (قلاري) أو بموجب أوامر أو أحكام قضائية.
6-في حال تسجيل أي مستخدم كمؤسسة أو شركة، أو مؤسسة خيرية أو جهة اعتبارية، فإن المؤسسة أو الشركة أو الجهة المسجّلة تكون ملزمة بكافة القواعد و الأحكام المذكورة في اتفاقية الاستخدام الخاصة بمنصة (قلاري).
7-ينبغي على كافة المتاجر والتُجّار الالتزام بكافة القوانين المعمول بها لتنظيم التجارة عبر الانترنت وكذلك الالتزام بنظام الجرائم المعلوماتية وأنظمة وزارة التجارة و الاستثمار ونظام التعاملات الإلكترونية ونظام التجارة الإلكترونية.
8-يقر المستفيد بأنه قبل تسجيله في منصة (قلاري) الإلكترونية قد تحقق من توفر جميع الإجراءات و الاشتراطات المطلوبة من الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية وقد استوفى جميع هذه الإجراءات و الاشتراطات لممارسة نشاطه في المتجر.
9-في حالة كان المستفيد المتقدّم لطلب الانضمام وتأسيس المتجر تاجر فرد “شخص طبيعي”، فيلتزم كذلك بالتحقق من الاشتراطات المطلوبة لدى الجهات الرسمية وتوفيرها بحسب طبيعة نشاط الفرد المستفيد، ويقر المستفيد الفرد بأنه ملتزم بهذه الاشتراطات وملتزم بتوفيرها وتجهيزها، كما يلتزم المستفيد الفرد بتوفير رقم هويته الوطنية وغير ذلك من المعلومات اللازمة و الوثائق التي تطلبها منصة (قلاري).
10-في حالة كان المستفيد المتقدم لطلب الانضمام وتأسيس متجره يمثل مؤسسة تجارية أو شركة أو مؤسسة خيرية أو جهة اعتبارية فلابُد من تزويد منصة (قلاري) بكافة المعلومات و الوثائق الثبوتية سارية المفعول، مثل السجل التجاري وأي وثائق أخرى للمتجر تطلبها منصة (قلاري) للتسجيل ولإثبات الشخصية القانونية الخاصة بالمتجر.
11-يجب أن يلتزم المتجر و المستفيد بالتزامات التسجيل المحددة في البند (6) الحسابات و التزامات التسجيل، وجميع قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام.

البند (5) التزامات المستفيد:- فور التقدم بطلب الانضمام إلى عضوية منصة (قلاري) أو طلب إنشاء المتجر الإلكتروني تكون مطالباً بالإفصاح عن معلومات محددة واختيار اسم مستخدم وكلمة مرور سرية لإستخدامها لخدمات منصة (قلاري)، وبعد تنشيط حسابك ستصبح مستخدمًا لخدمات منصة (قلاري)، وبذلك تكون قد وافقت على:-
1-أن تكون مسؤولاً عن المحافظة على سرية معلومات حسابك وسرية كلمة المرور، وتكون بذلك موافقاً على إعلام منصة (قلاري) فور أي استخدام غير مفوض به لمعلومات حسابك لدى منصة (قلاري) أو أي اختراق آخر لمعلوماتك السرية.
2-لن تكون منصة (قلاري) بأي حال من الأحوال مسؤولًة عن أي خسارة مادية أو معنوية قد تلحق بك بشكل مباشر أو غير مباشر، نتيجة كشف معلومات اسم المستخدم أو كلمة الدخول أو في حال إساءة استخدام المتجر.
3-تلتزم باستخدام متجرك الإلكتروني بنفسك، حيث أنك مسؤولاً عنه مسؤولية كاملة، وفي حال استخدام غيرك له فهذا يعني أنك قد فوّضته باستخدام المتجر باسمك ولحسابك مالم يبلّغ المتجر خطياً إدارة (قلاري) بعكس ذلك.
4-تلتزم عند استخدام منصة (قلاري) أن تستخدمها بجدية ومصداقية، وأن تلتزم بقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام وأن تلتزم بالضوابط النظامية والقانونية المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وتعويض منصة (قلاري) عن أي خسائر مباشرة أو غير مباشرة تلحق بمنصة (قلاري)K نتيجة أي استخدام غير شرعي أو غير حقيقي أو غير مفوض لحسابك من طرفك أو من طرف أي شخص آخر حصل على مفاتيح الوصول إلى حسابك بالمنصة سواء كان لإنجاز الخدمات باستعمال اسم المستخدم وكلمة المرور أو نتيجة لإهمالك المحافظة على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور، وسواء بتفويض منك أو بلا تفويض.
5-تلتزم بالإفصاح عن معلومات حقيقية وصحيحة ومحدثة و كاملة وقانونية عن نفسك حسبما هو مطلوب أثناء التسجيل لدى منصة (قلاري) وتلتزم بتحديث بياناتك في حال تغييرها في الواقع أو في حال الحاجة إلى ذلك.
6-أن لا تدرج ضمن اسم المستخدم أي من تفاصيل الاتصال بك كعناوين البريد الإلكتروني أو أرقام هواتفك أو أي تفاصيل شخصية، أو أي عبارة تُشير إلى علاقة شخصية أو تجارية بينك وبين منصة (قلاري) أو منسوبيها أو مُلّاكها.
7-أن لا تضع ما يشير في متجرك إلى أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين المتجر ومنصة (قلاري) أو إدارتها أو مُلّاكها أو منسوبيها، حيث أن منصة (قلاري) لا علاقة لها بما تؤديه في متجرك وهي غير مسئولة عن نشاط متجرك.
8-إن منصة (قلاري) تلتزم بالتعامل مع معلوماتك الشخصية وعناوين الاتصال بك بسريّة وفقاً لأحكام سياسة الخصوصية وسرية المعلومات المعمول بها لدى منصة (قلاري).
9-ستكون ملزمًا بالحفاظ على بيانات التسجيل وتحديثها دائمًا للإبقاء عليها حقيقية وصحيحة وراهنة وكاملة وقانونية، وإذا أفصحت عن معلومات غير حقيقية أو غير صحيحة أو غير راهنة أو غير كاملة أو غير قانونية او مخالفة لما جاء في اتفاقية الاستخدام، فإن منصة (قلاري) تمتلك الحق في وقف أو تجميد أو إلغاء عضويتك أو متجرك وحسابك في المنصة، وذلك دون إلحاق الأضرار بحقوق منصة (قلاري) الأخرى ووسائلها المشروعة في استرداد حقوقها وحماية باقي المستخدمين.
10-لمنصة (قلاري) الحق في أي وقت في أن تجري أي تحقيقات تراها ضرورية سواء كانت مباشرة أو عبر طرف ثالث وتطالبك بالإفصاح عن أي معلومات إضافية أو وثائق مهما كان حجمها لإثبات هويتك أو ملكيتك لأموالك أو للحساب الخاص بك.
11-في حالة عدم الالتزام بأي مما ورد أعلاه فإن لإدارة منصة (قلاري) الحق في إيقاف أو إلغاء متجرك أو عضويتك أو حجبك من الوصول لخدمات منصة (قلاري) مرة أخرى. وتحتفظ كذلك بالحق في إلغاء أي حسابات غير مؤكدة وغير مثبتة أو عمليات أو حسابات مر عليها (أكثر من سنة ميلادية) دون نشاط.

البند (6): طرق التواصل المعتمدة:- 1-يوافق المستفيد في منصة (قلاري) على التواصل معه عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال بث رسائل عامة ترد إلى كافة المستخدمين أو إلى مستخدمين محددين حال الوصول إلى حساباتهم داخل منصة (قلاري). كما يوافق المستفيد في منصة (قلاري) على أن جميع الاتفاقيات والإعلانات و البيانات والاتصالات الأخرى التي تزود بها الكترونياً تقوم مقام مثيلاتها المكتوبة، وهي حجة قائمة بذاتها، في تلبية الاحتياجات القانونية.
2-ستتولى منصة (قلاري) خلال فترة عضويتك وتجارتك لدى المنصة، إرسال رسائل إلكترونية ترويجية لتعريفك بأي تغيرات أو إجراءات أو نشاطات دعائية جديدة قد تضاف إلى منصة (قلاري).

البند (7): التعديلات على اتفاقية الاستفادة:-:- 1- تعلم وتوافق على أن تتولى منصة (قلاري) بإعلامك عن أي تعديل على هذه الاتفاقية، وبموجبه تتضاعف التزاماتك أو تتضاءل حقوقك وفقاً لأي تعديلات قد تجري على اتفاقية الاستخدام.
2-توافق على أن منصة (قلاري) تملك بمطلق صلاحيتها ودون تحملها المسؤولية القانونية أن تجري أي تعديلات أساسية أو فرعية على هذه الاتفاقية، وإعلام المستخدمين عن هذا التعديل بأي وسيلة تقنية، ويجوز أن يكون ذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو ببث رسالة عامة لكافة المستخدمين، وتوفّر منصة (قلاري) وسائل تقنية لإظهار قبول المتجر لهذا التعديل، ويكون هذا القبول قانوني ونافي للجهالة ومُلزِم للمتجر لأحكام الاتفاقية بما فيها من تعديلات.
3- في حال الاعتراض على أي تعديل على اتفاقية الاستخدام فإن ذلك قد يكون عقبة أمام الوصول إلى المتجر، حيث أنه للاستفادة من خدمات منصة (قلاري) يجب الموافقة على هذه الاتفاقية وعلى أي تعديل يطرأ عليها.
4-في حالة عدم قبول التعديل تأمل منكم منصة (قلاري) التوقف عن استخدام خدماتها حيث أن مجرد وصولكم إلى حسابكم في منصة (قلاري) أو استخدامكم لمنصة (قلاري) يُعد قبولًا منكم للتعديلات وموافقة كاملة تامة نافية للجهالة، وتسعد منصة (قلاري) الإجابة على استفساراتكم بشأن هذه الاتفاقية واستقبال أي اقتراحات يراها المتجر.
5-تحتسب كافة الرسوم بالريال السعودي، وعلى المستفيد دفع كافة الرسوم المستحقة بالمنصة مضافاً إليها أي نفقات أخرى تضيفها منصة كافة الرسوم على أن يكون السداد بالوسائل المعتمدة و المحددة و المتاحة عن طريق منصة(قلاري).
6-ليست كل باقات وعروض منصة (قلاري) مجانية للتُجّار أو للمتاجر حيث أن بعض هذه الباقات والعروض تخضع لرسوم متفاوتة.
7-قد تفرض منصة (قلاري) رسومًا على التُجّار أو المتاجر وذلك يعتمد على العروض أو الباقات التي ينضمون إليها أو البوالص التي يستخدمونها.
8-تحتفظ منصة (قلاري) بحقها في إضافة أو زيادة أو خفض أو خصم أي رسوم أو نفقات بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام، على أي من المستخدمين أي كان سبب تسجيلهم.

البند (8) خدمات السداد في منصة (قلاري):- 1-توفّر منصة (قلاري) عبر شركائها نظام الدفع والسداد في منصة (قلاري) فيمكن عبر الانترنت كليا من خلال خيارات الدفع المتوفرة على منصة (قلاري) أو من خلال أي طريقة دفع توفرها منصة (قلاري) من حين لآخر.
2-ليس هناك أي علاقة لمنصة (قلاري) بطريقة الدفع عند الاستلام، فطريقة الدفع تخضع للعلاقة بين العميل و المستفيد ومزود الخدمة.
3-يجوز أن تشترط منصة (قلاري) في أي وقت وأي حالٍ من الأحوال أن تكون عمليات الدفع مباشرةً بين المستفيد والعميل، وعبر حساباتهم البنكية الخاصة بهم، وليس هناك أي علاقة حينئذٍ لمنصة (قلاري).
4-إن توفير منصة قلاري لخدمة الدفع عبر الانترنت عن طريق المنصة هو بغرض التسهيل و المحافظة على حقوق التجار و المتاجر.
5-يلتزم المستفيد بتحديد سعر الخدمة أو البضاعة التي في متجره وفقاً للقيمة السوقية المتعارف عليها، ولا علاقة لمنصة (قلاري) بأي حال من الأحوال بسوء تقدير تكلفة المنتجات أو الخدمات المعروضة في المتاجر على منصة (قلاري)، حيث أن تقديرها بالشكل المتعارف عليه تجارياً هو على عاتق المستفيد.
6-يلتزم المستفيد بتوفير فواتير وسندات قبض وسندات استلام لجميع المبالغ والأرباح التي تنشأ في متجره، ويلتزم أن يبيّن في جميع هذه الفواتير نوع البضاعة أو الخدمة وكمياتها وأوصافها وقيمتها، وعليه فإن المستفيد يلتزم بتوفير المواصفات المحاسبية المطلوبة في متجره الإلكتروني، تطبيقاً لأحكام هذه الاتفاقية، ولما في هذا التنظيم من مصالح قانونية واقتصادية وتجارية للتجار، وفي حالة مخالفة المستفيد لأحكام هذا البند فإنه يُعَد مسئولاً عن أي أضرار قد تنشأ نتيجة هذه المخالفة.
7-لمنصة (قلاري) الحق في منع استكمال إجراءات أي عملية دفع مخالفة لقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام أو إلغاء أي طلب شراء أو بيع نتيجة خطأ فني أو تقني في المنصة أدى إلى اختلاف الأسعار المعروضة على المنصة عن قيمة المنتج السوقية بما فيه خسارة لمنصة (قلاري) ولا تتحمل منصة (قلاري) مسئولية تلك المبالغ.
8-لإدارة منصة (قلاري) الحق في إلغاء أو تعديل أو تغيير أي من وسائل الدفع التي قامت بإتاحتها على منصة (قلاري).

البند (9): معلوماتك المستفيد الشخصية:- 1-لا مانع لديك بأن تمنح منصة (قلاري) حقاً غير محدود، وعالمي، ودائم وغير قابل للإلغاء، ومعفي من المصاريف، ومرخص باستخدام معلومات أو مواد شخصية أو غير ذلك مما وفرتها أو زودت بها المنصة أو أعلنتها على المنصة من خلال انضمامك إليها أو تأسيسك لمتجرك، وذلك عبر النماذج المخصصة للتواصل و التسجيل، أو عبر أية رسالة إلكترونية أو أي من قنوات الاتصال المتاحة بالمنصة، وذلك بهدف تحقيق أي من المصالح التي تراها المنصة مناسبة.
2- أنت الوحيد المسؤول عن المعلومات التي أرسلتها أو نشرتها وينحصر دور منصة (قلاري) بالسماح لك بعرض هذه المعلومات عن طريق منصة (قلاري) ومن خلال قنواتها الإعلانية.
3-تخضع سرية معلومات المتاجر والتجار لقواعد “سياسة الخصوصية وسرية المعلومات” الخاصة بمنصة (قلاري).

البند (10) تعهد المستفيد بـالالتزام بالقوانين والأنظمة: 1-يتعهّد المستفيد بالالتزام بكافة القوانين والأنظمة المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية حيال منتجاته أو/و أثناء استخدامه لمنصة (قلاري)، وكذا القوانين والشروط و الأحكام المعمول بها و المُنظِّمة لاستخدام فضاء الإنترنت واتفاقية الاستخدام وسياسة الخصوصية وسرية المعلومات المعمول بها لدى منصة (قلاري).
2-في حال مخالفة أي من التجار لما ورد في البند (10) فإنه يقر بحق منصة (قلاري) في اتخاذ أي من الاجراءات التالية وهي على سبيل المثال لا الحصر: التنبيه، إيقاف الخدمة، إغلاق المتجر وإعادة أي مبالغ معلقة في المدفوعات الإلكترونية للمستهلكين.

البند (11): حـقـوق الملكية:- 1-جميع المحتويات الموجودة على منصة (قلاري)، إلكترونية كانت أو غير ذلك، مكتوبة أو غير مكتوبة، على سبيل المثال لا الحصر: النصوص المكتوبة وغير المكتوبة – التصاميم الجرافيكية – الأفكار التقنية – الشعارات – العروض – أيقونات الأزرار – الرموز – المقاطع الصوتية – البيانات المجمّعة والبرامج الإلكترونية ، هي ملك لمنصة (قلاري) وحقوقها محفوظة لمنصة (قلاري)، ولا يحق لكائن من كان أن يستخدمها بأي شكل من الأشكال سواء استخدام مباشر أو غير مباشر أو عن طريق طرف ثالث.
2-تُنوه إدارة منصة (قلاري) على أنها ستتخذ الإجراء اللازم حيال التجاوز والتعدي على أي من حقوق منصة (قلاري) أو ملكيتها الفكرية.
3-لا تتحمّل منصة (قلاري) المسؤولية في حال التعدي على حقوق الملكية الفكرية المملوكة للتُجّار الأعضاء في المنصة أو للمتاجر المسجّلة لديها.

البند (12) الملكية الفكرية:- 1-تحترم إدارة منصة (قلاري) حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالتجار والتي كوّنوها عبر متاجرهم، سواءً كانت مملوكة لهم قبل تأسيس المتجر أو بعد تأسيسه.
2-يحترم المستفيد حقوق الملكية الفكرية الخاصة بمنصة (قلاري)، والتي من ضمنها منصة (قلاري) نفسها، والكلمات والشعارات والرموز الأخرى الخاصة بمنصة (قلاري) أو المعروضة على منصة (قلاري) حيث أن منصة (قلاري)، وكل حق يتبع منصة (قلاري)، هي حقوق محمية بموجب حقوق الملكية الفكرية وقوانين العلامات التجارية وتعد ملكية خالصة لمنصة (قلاري) ولا يحق بأي حال من الأحوال التعدي عليها أو استخدامها دون تفويض من إدارة منصة (قلاري).

البند (13) الـعـمـيل:- 1-يتولى العميل أثناء إتمامه لعمليات الشراء تزويد منصة (قلاري) بالمعلومات التالية، وهي على سبيل المثال لا الحصر: الاسم – البريد الإلكتروني – الهاتف وأي بيانات أخرى ضرورية.
2-أنظمة منصة (قلاري) التقنية تحتفظ ببيانات العميلين وذلك من اجل تسهيل وصولهم إلى المنصة وإتمامهم للعمليات الشرائية التي يرغبون بها. حرصًا من منصة (قلاري) على حقوق العميلين، على الرغم من أن العميل ليس طرفاً في هذه الاتفاقية، وتحقيقًا لأحد أهم أهداف منصة (قلاري) بتقديم خدمة ذات جودة عالية للجميع، ومن باب ضمان استلام العميلين لكافة مشترياتهم بشكل سليم فإن منصة (قلاري) توضّح للمتجر مايلي:-
3-في حال شراء العميل بضاعة بأحد طرق الدفع المتوفرة على منصة (قلاري)، ولم يتسلم بضاعته أو أنه تسلم بضاعة تختلف عن ما عرض من مواصفات ذكرت بصفحة المتجر، حينها يكون من حق العميل إبلاغ منصة (قلاري) ولمنصة (قلاري) الحق في اتخاذ ما تراه مناسباً حيال المتجر الذي خالف قواعد هذه الاتفاقية، وفقاً لقواعد هذه الاتفاقية. غير أن منصة (قلاري) غير مسئولة قانوناً أو شرعاً عن هذا الإخلال من المستفيد في مواجهة العميل، حيث أنها ليست طرفاً في العلاقة بين العميل و المستفيد، ولكنها تؤدي ذلك لتحسين جودة منصة (قلاري) والتجار الموجودين في المنصة.
4- على العميل مراجعة مشترياته قبل الاستلام للتأكد من أنها سليمة ومطابقة لما تم طلبه وشراؤه، حيث أن منصة (قلاري) غير مسئولة عن العلاقة والإتفاق بين العميل والمستفيد.
5-إن منصة (قلاري) لا تلتزم بأي حال من الأحوال وفقاً لهذا البند باتخاذ ردّة فعل تجاه شكوى العميل وإنما تخضع ردّة فعل المنصة تجاه شكوى العميل إلى رغبة منصة (قلاري) ووفقاً لما تراه المنصة مناسبًا، حسب بنود هذه الاتفاقية. وبما يحافظ على مصلحتها وسمعتها التجارية والاقتصادية، وعلى كل حال فإن منصة (قلاري) قدّ تتخذ بعض الإجراءات تجاه المتاجر التي تتعمّد خداع أو تضليل أو غش العميل، مثل : تجميد عضوية المتجر أو لفت نظر المتجر إلى عدم تكرار هذا الأمر أو إلزام المتجر بتعويض العميل، وذلك انطلاقًا من حرص منصة (قلاري) في حفظ وحماية حقوق كافة المستخدمين و المسجّلين لديها.

البند (14): مسئولية منصة (قلاري):- 1-منصة (قلاري) غير مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن أي أداء غير مرض أو متأخر من المتاجر أو شركات الشحن أو بوابات الدفع الإلكتروني أو البنوك أو عدم التزام العميلين بالسداد، ولا عن أي خسائر، أو أعطال أو تأخير، بسبب بضاعة غير متوفرة أو تأخر تسليمها أو عدم جودة الخدمة المقدمة من المتاجر.
2-منصة (قلاري) لا تتحمل أي مطالبات تنشأ عن أخطاء أو إهمال، سواء كانت ناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر أو عرضي أو عن طريق طرف ثالث.
3-منصة (قلاري) لا تتحمل أي مطالبات أو مسئوليات نشأت نتيجة خسائر مالية أو تشويه سمعة أو قذف أو أي أضرار تنشأ نتيجة لسوء استخدام أو إساءة استخدام أو عدم قدرة على استخدام منصة (قلاري)، إن منصة (قلاري) لا تتحمل أي مسؤوليات أو مطالبات في مثل هذه الحالات.
4-منصة (قلاري) أو مسؤوليها أو منسوبيها أو مُلّاكها غير مسئولين عن أي مطالبة أو نزاع أو تكاليف أو أضرار أو أي مسئولية أو أي خسارة مباشرة أو غير مباشرة لأي طرف نشأت عن فعل أحد المستخدمين للمنصة.
5-منصة (قلاري) ومنسوبيها ومُلّاكها ومن يمثلها ويمثلهم لا علاقة لهم بأي مسئولية تخص منتج سليم و شرعي و مصرح به وفق قوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية واستخدامه لأغراض غير شرعية وغير نظامية، ولا يحق لأي شخص أو جهة الرجوع على منصة (قلاري) بأي دعوى أو مطالبة أو تعويض فيما يخص سوء الاستخدام المذكور، حيث أن جميع المنتجات أو الخدمات المقدّمة في منصة (قلاري) الإلكترونية تقدّم عن طريق التجار ومتاجرهم.
6-منصّة (قلاري) ومنسوبيها وملّاكها ومن يمثّلها ويمثّلهم لا علاقة لهم بأي نشاط غير شرعي أو غير نظامي للمتجر، أو أي نشاط يخالف الأنظمة والتعليمات المرعيّة في المملكة العربية السعودية، حيث تنحصر مسئولية منصة (قلاري) فقط في توفير وتقديم أدوات الدعم الإلكتروني المتمثّل في تأسيس المتجر الإلكتروني وما يتبع ذلك من خدمات دعم الكتروني.
7-تنوّه إدارة منصة (قلاري) على كافة التجار إلى أنها في حال ملاحظاتها لأي أنشطة مشبوهة يجري التخطيط لارتكابها أو جاري ارتكابها أو جرت على منصة (قلاري) فإنها ستقدّم بلاغ للسلطات المختصة عن هذه الأنشطة. وهي غير مسئولة بأي حال عن هذه المخالفات التي تكون دون علم أو ملاحظة منصة (قلاري).

البند (15): سـرية المعلومات:- 1-تحيطكم منصة (قلاري) علمًا بأن الشبكة العنكبوتية (فضاء الإنترنت) ليس وسيلة آمنة بالمطلق، وسرية المعلومات الشخصية لا يمكن أن تكون مضمونة 100% في فضاء الإنترنت .
2-تتخذ منصة (قلاري) معايير (ملموسة وتنظيمية وتقنية) ذات جودة عالية لحماية المستخدمين والعميلين ومنع وصول أي شخص غير مفوض إلى معلومات المستخدمين الشخصية أو متاجرهم.
3-منصة (قلاري) ليست لديها سيطرة على أفعال أي طرف ثالث، أو الغير، مثل صفحات الانترنت الأخرى الموصولة عن طريق روابط إلى المنصة أو أطراف ثالثة تدعي أنها تمثلك وتمثل آخرين.
4-يحق لمنصة البرنامج حسب الحالات ان تستخدم معلوماتك التي زودتها بها، بهدف تقديم الخدمات لك في منصة (قلاري)، ولإرسال رسائل تسويقية لك، وان سياسة الخصوصية في منصة (قلاري) تضبط عمليات الجمع و المعالجة والاستخدام والتحويل لمعلومات هويتك الشخصية، وتخضع قواعد سرية المعلومات لـ “سياسة الخصوصية وسرية المعلومات – يوضع الرابط” الخاصة بمنصة (قلاري).

البند (16): سياسة الاستبدال والاسترجاع:- 1-لا يمكن إلغاء الإشتراك في أي باقة واسترداد الرسوم بعد تفعيل النظام .
2-يمكن إلغاء التصميم واسترداد الرسوم خلال 30 يوم، كما يمكن استبدال التصميم بتصميم آخر بدون أي مبلغ إضافي وفي أي وقت.
3-يمكن إلغاء رصيد بوليصات الشحن ورصيد الرسائل الاعلانية في أي وقت بشرط عدم استخدام أي مبلغ من الرصيد، كما يمكن تبديل رصيد بوليصات الشحن من شركة لشركة أخرى مالم يُستخدم الرصيد.
4-في حال إلغاء أي باقة أو تصميم أو رصيد، احتساب رسوم تحويل لحسابكم البنكي، مبلغ (100) ريال، بالإضافة إلى أي رسوم اخرى في سبيل تحقيق ذلك.
5-يمكن إيقاف الاشـتراك في الباقات مؤقتا ولمدة (30) يوم كحد أقصى بدون رسـوم، شـريطة أن لا يتجاوز عدد الايقافات عن مرتين في السنة الواحدة.

البند (17) إلغاء العضوية أو المستفيد:- 1-إن منصة (قلاري) بحسب اتفاقية الاستخدام وبحسب القوانين والأنظمة المرعية بالمملكة العربية السعودية قد تلجأ إلى وقف مؤقت أو دائم للمتجر أو سحب وإلغاء عضوية المستفيد أو تحديد قدرات التجار على الوصول إلى خدمات منصة (قلاري)، في حالة:-
2-انتهاك قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام.
3-إذا لم يكن بإمكان منصة (قلاري) توثيق أي من معلومات المستخدم المقدمة إليها.
4-إذا قررت منصة (قلاري) أن نشاطات المستخدم مخالفة للقانون أو أن نشاطات المستخدم قد تتسبب لمستخدمين آخرين أو لمنصة (قلاري) بمتاعب أو مخالفات قانونية.
5-قد تلجأ منصة (قلاري) “بحسب تقييمها” إلى إعادة نشاط المستخدمين الموقوفين، حيث أن المستخدم الذي أوقف نشاطه نهائياً أو أُلغيت عضويته، قد لا يكون بإمكانه التسجيل أو استعادة حسابه في منصة (قلاري) أو استخدام المنصة بأي طريقة كانت مهما كانت الظروف، لحين السماح له بإعادة نشاطه في منصة (قلاري) من إدارة منصة (قلاري) ومع ذلك فإن المستخدم في حال انتهاكه لاتفاقية الاستخدام هذه فإن منصة (قلاري) تحتفظ بحقها في استعادة أو المطالبة بأي مبالغ مستحقة لمنصة (قلاري) على المستخدم وأي خسائر أو أضرار تسبب بها المستفيد لمنصة قلاري كما أن لمنصة قلاري الحق باتخاذ الإجراءات القانونية أو اللجوء إلى السلطات القضائية في المملكة العربية السعودية ضد المستخدم حسبما تراه منصة قلاري مناسباً.
6-إن منصة (قلاري) لا تتنازل عن حقها في اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال أي انتهاك يحدث لقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام ولغيرها من أفعال الانتهاك المشابهة، وكذلك إن منصة (قلاري) لا تلتزم باتخاذ أي اجراءات ضد أي انتهاك يحدث لاتفاقية الاستخدام وإنما يخضع هذا الأمر لتقدير إدارة منصة (قلاري) وإدارتها القانونية.

البند (18): العمليات التجارية: - 1-يلتزم المستفيد بإدارة متجره بشكل جيد، بما يحافظ على العميل ولا ينشئ نزاعاً بينه وبين العميل.
2-يلتزم المستفيد بإدارة عمليات الدفع و البيع والشراء في متجره عبر وسائل الدفع المقرّرة في هذه الاتفاقية.
3-لمنصة (قلاري) الحق في رفض أو إلغاء عمليات الشراء سواء تم الدفع أم لم يتم الدفع مع التزام منصة (قلاري) بإبلاغ المستخدم خلال (7) أيام بأي من طرق التواصل المتاحة لمنصة (قلاري).
4-تنوّه منصة (قلاري) بأنه لا علاقة لها بأي نزاع قد ينشأ بين العميل و المستفيد، ولا علاقة لمنصة (قلاري) بأي تقصير يحصل من العميل تجاه المتجر، سواءً بتخلّفه عن السداد أو غير ذلك.
5-يوافق المستفيد و يقر أنه لن ينجز عمليات شراء غير حقيقية أو متلاعبة على منصة (قلاري)، ولن يستخدم اسم غير حقيقي أو أي معلومات شخصية غير حقيقية، أو استخدام بطاقة ائتمان لا تخصه دون تفويض بالشراء، حيث أن لمنصة (قلاري) الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد كل من يقوم بعمليات احتيالية من هذا النوع.
6-يُقر كافة التُجّار وتُقر كافة المتاجر بعلمهم التام والنافي للجهالة بأن إدارة منصة (قلاري) في تحويلها للأموال الخاصة بأنشطتهم التجارية داخل منصة (قلاري) تخضع لسلطة وصلاحيات مؤسسة النقد بالمملكة العربية السعودية، ونتيجة لذلك فإن منصة (قلاري) تُنوّه جميع المتاجر والتُجار بأنها قدّ تتأخّر في تحويل بعض الأموال وذلك نتيجة لقيود مؤسسة النقد ووزارة التجارة والاستثمار وأنظمة التجارة الإلكترونية المفروضة على عمليات البيع والشراء الإلكترونية
7-تحتفظ منصة (قلاري) بحقها في فرض أي رسوم على التُجّار أو المتاجر نتيجة لعملياتهم داخل منصة (قلاري)، والرسوم قدّ تكون على سبيل المثال لا الحصر : رسوم الجهات الحكومية أو رسوم بنكية أو رسوم إدارية أو أي رسوم أخرى، تجري مطالبة منصة (قلاري) بدفعها نتيجة لنشاط المستفيد أو المتجر.

البند (19): المحتويات و المنتجات المحظورة:- 1-كمستفيد في منصة (قلاري) تلتزم بألا تسمح بإعلان أو نشر عبر متجرك لأي محتويات تخالف سياسة الخصوصية وسرية المعلومات أو تخالف قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام.
2-تمنع منصة (قلاري) منعا باتا بيع المنتجات والخدمات التالية وهي على سبيل المثال لا الحصر:- أي منتج/خدمة تحتوي على مقامرة، صناديق الحظ أو منتج عشوائي، أي منتج/خدمة قد تؤدي إلى أي أذى جسدي أو نفسي بأي شكل من الأشكال، أي محتويات أو اشتراكات مقرصنة وكل ما يخالف حقوق الملكية الفكرية والنشر، أي منتج/خدمة جنسية أو اباحية أو تدعو لذلك.

البند (20): نظام الجرائم المعلوماتية:-

  • يلتزم التجار بعدم مخالفة أي من أحكام نظام الجرائم المعلوماتية السعودي، وفي حال مخالفتهم لأحكام نظام الجرائم المعلوماتية السعودي فإن هذا يخضع لمسئولتيهم المحضة ولإدارتهم، وليس هناك أي مسئولية تقع على عاتق منصة (قلاري) من جراء مخالفة المتجر للأنظمة المرعية، حيث أن المستفيد هو المسئول عن متجره وعن تعامله مع العميلين مسئولية كاملة، ولمنصة (قلاري) دائماً الحق في اتخاذ ما تراه مناسباً عن أي متجر أو تاجر يخالف أحكام نظام الجرائم المعلوماتية السعودي، سواءً عن طريق ابلاغ السلطات الرسمية أو الاكتفاء بإغلاق المتجر الإلكتروني أو إلغاء عضوية المستفيد لدى المنصة.

البند (21): تقييد الوصول أو العضوية:-

  • بدون إلحاق الضرر بحقوق العملاء الآخرين، يمكن لمنصة (قلاري) وقف أو إلغاء عضوية المستفيد أو تقييد وصول المستفيد إلى خدمات المنصة في أي وقت وبدون إنذار ولأي سبب، ودون تحديد.

البند (22): سريان الـضـمـان:- 1-منصة (قلاري) لا تضمن إصلاح الأعطال ولا تضمن خلو المنتجات التي يقدّمها التجار من أي عيوب أخرى وإنما يضمنها المتجر أو المستفيد في حالة ذكر الضمان ومدته وذلك بوصف المنتج، وعلى المستفيد أن يلتزم بحسن الجودة في متجره الإلكترونية.
2-يلتزم المتجر بوضع سياسة الاستبدال والاسترجاع التي تخص متجره، كما يجب عليه أن يلتزم بأحكام نظام التجارة الإلكترونية وغير ذلك من الأنظمة المرعية التي تتعلّق بالضمان أو بالتجارة الإلكترونية.

البند (23): مسئولية المستفيد:-

  • يوافق المستفيد على تحمل المسئولية وحماية منصة (قلاري) أو منسوبيها أو مُلّاكها أو المتفرعين عنها من أي ضرر قد يقع على منصة (قلاري) من جراء مخالفات المستفيد، كما يلتزم برفع أو منع أي ضرر قد يلحق بمنصة (قلاري) أو بمنسوبيها أو بأحدهم من جراء مطالبات أو خسائر أو أعطال أو تكاليف أو نفقات أو رسوم نتجت بسبب إساءة استخدام المستفيد أو سوء استخدام المستخدم ونتج عن ذلك خرق لاتفاقية الاستخدام أو الأنظمة والقوانين المرعية بالمملكة العربية السعودية أو تعدي على حقوق أحد التجار أو أطراف ثالثة أو شكوى من أحد المستخدمين أو أطراف ثالثة.

البند (24): العلاقات بين منصة (قلاري) والعملاء:-

  • لا تتضمن أي من قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام إشارة إلى وجود شراكة بين أي عميل ومنصة (قلاري)، ولا تسمح منصة (قلاري) لأي عميل في أي حال من الأحوال بالإشارة المباشرة أو غير المباشرة أو الإملاء إلى وجود علاقة أي كان نوعها سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة بينه كتاجر وبين منصة (قلاري) أو إدارته.

  • إشعارات يرغب المستفيد في إرسالها إلى منصة (قلاري)، عليه أن يرسلها عبر البريد الإلكتروني وقد تتولى منصة (قلاري) بالرد على الرسالة الإلكترونية حسب الموضوع. وأنت كتاجر توافق على أن أي إشعارات ترسل إليك من منصة (قلاري) ستُسلّم إليك بواسطة البريد الإلكتروني الذي زودت منصة (قلاري) به خلال عملية التسجيل.

البند (25): الحقوق والالتزامات:-

  • كمستفيد لا تملك الحق في الاعتراض على تصرفات إدارة منصة (قلاري) حيال منصة (قلاري) سواء كانت هذه التصرفات على سبيل المثال لا الحصر: تمس كيان منصة (قلاري) أو التزاماتها أو ملكيتها أو مسئولياتها أو تصرفات تقنية أو تصرفات إدارية تتعلّق بمنصة (قلاري)، ومنصة (قلاري) ليست مُلزَمة بإبلاغك، و لمنصة (قلاري) إن رأت أهمية إبلاغك عن أي من هذه التصرفات أن تقوم بإبلاغك وفقاً لإرادتها المحضة، وذلك بحسب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام.

(البند 26): القوانين السارية:-

  • اتفاقية الاستخدام هذه محكومة ومصاغة بحسب القوانين والأنظمة والتشريعات المعمول بها والسارية في المملكة العربية السعودية، وهي خاضعة تمامًا وكليًا للتشريع المعمول به لدى السلطات في المملكة العربية السعودية.

(البند 27): قواعد التعامل مع العميل:- 1-يلتزم المستفيد عند تعامله مع العميل أن يلتزم بالصدق والأمانة والنزاهة.
2-يلتزم المستفيد عند تعامله مع العميل أن يلتزم بحُسن الأخلاق.

البند (28): والعروض الخاصة بمنصة (قلاري):- 1-تسري قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه على كافة المنشورات الدعائية الورقية والإلكترونية عبر مختلف منصات النشر وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
2-المنشورات والمطبوعات المذكورة هي وسيلة ترويجية لمنصة (قلاري).
3-إن المنشورات قابلة للتغيير وهي غير ملزمة لمنصة (قلاري) فيما يخص ثبات أسعار الخدمات أو الباقات أو العروض وتغيير الأسعار يخضع للمتغيرات التي تطرأ على منصة (قلاري) أو المتاجر أو التجار.
4-إن أي عروض تضعها منصة (قلاري) هي عبارة عن عروض مؤقتة لفترة زمنية محددة، ولا تلتزم منصة (قلاري) بتمديد الفترة الزمنية أو بالاستمرار في الفترة الزمنية المحددة حيث أنها تملك الحق في الاكتفاء أو تحديد استحقاق أي مستخدم لهذا العرض أو إلغاء هذا العرض في أي وقت.

البند (29) الخدمات المتنوعة (خدمات الطرف الثالث):- 1-بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه فإن منصة (قلاري) قدّ توفّر بعض الخدمات المتنوعة أو اللوجستية عن طريق طرف ثالث أو أطراف ثالثة، وقدّ تكون هذه الخدمات على سبيل المثال لا الحصر: خدمات شركات الشحن وتوصيل المنتجات و البضائع، خدمات الإعلان، حسب الإتفاق مع المستفيد والجهات ذات العلاقة.
2-تحيطكم منصة (قلاري) علمًا بأن توفيرها للخدمات الإستراتيجية أو اللوجستية ليس إلا تسهيلًا وتعاونًا منها ولمساعدة مستخدمي منصة (قلاري).
3-تحيطكم علمًا منصة (قلاري) بأنها غير مسئولة تمامًا بشكل مباشر أو غير مباشر عن أي تصرفات تصدُر من أي طرف ثالث وأن ما تؤديه هو مجرد ربط بين المستخدم ومُقدِم الخدمة (الطرف الثالث) .
4-تؤكد منصة (قلاري) بأن طلب هذه الخدمات غير إلزامي وإنما يعود هذا الأمر إلى رغبة وحاجة المستخدم، وعند استخدام المستفيد لخدمات الطرف الثالث المتوفّر لدى منصة (قلاري) فإن منصة (قلاري) تخلي مسئوليتها عن هذه العلاقة وتكون لهذه العلاقة أحكامها المستقلة التي تتم بين المستفيد وبين الطرف الثالث.
5-إن بعض مقدمين الخدمات المتنوعة واللوجستية يضعون اشتراطات خاصة بهم أو تكاليف خاصة بهم ولا تملك منصة (قلاري) أي سلطة على هذه الاشتراطات أو هذه التكاليف، ولذلك تنصح منصة (قلاري) التجّار المسجّلين لديها إلى الاطلاع على شروط مقدم الخدمة (الطرف الثالث) وتكاليف خدماته قبل تأكيد طلب الخدمة.
6-في حال تقدّم المستخدم بطلب خدمة مقدّمة عن طريق (طرف ثالث) فإن المستخدم بهذا التصرّف يصرّح لمنصة (قلاري) ويمنحها الإذن بتزويد مقدم الخدمة ( الطرف الثالث ) ببيانات المستخدم الشخصية التي يطلبها ، وغير ذلك من البيانات التي يحتاجها مقدّم الخدمة (الطرف الثالث)، ويكون ذلك وفقاً لقواعد وأحكام سياسة الخصوصية وسرية المعلومات المعمول بها لدى منصّة (قلاري).
7-بعض الخدمات المقدمة بواسطة (اطراف ثالثة) على منصة (قلاري) يستفيد منها المستفيد عن طريق بوليصات صادرة بالاتفاق بين مزود الخدمة ومنصة (قلاري)، فيكون استخدامها عن طريق منصة (قلاري).
8-قد تفرض منصة (قلاري) بعض الرسوم تنفيذاً للاتفاق الذي بين منصة (قلاري) ومزوّد الخدمة (اطراف ثالثة)، ولا تقع على عاتق منصة (قلاري) أي مسؤولية تنتج عن إخلال مزود الخدمة في تقديم خدماته.

البند (30): خدمات الدعـم الـفـنـي:- بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام فإن منصة (قلاري) توفّر بعض خدمات الدعم الفني للمتاجر والتُجّار، ويكون ذلك وفقاً لامتيازات الباقة التي يشترك فيها المتجر، وتكون على سبيل المثال:
1-لوحة تحكم مجانية للمتاجر، وتتضمّن لوحة التحكم بعض الخدمات المجانية.
2-في حال رغب المستفيد بإضافة بعض الخدمات أو بخدمات مختلفة أو بخدمات متعددة فإن ذلك يخضع لسياسة باقات وعروض منصة (قلاري) والتي غالبًا ما تخضع لرسوم مالية.
3-تتيح منصة (قلاري) للمتاجر حق التواصل مع فريق الدعم الفني لمنصة قلاري بما يساعد عمل المتاجر عبر المنصة وحل المسائل الفنية الإلكترونية التي قد تطرأ على المتاجر.

البند (31): حـل الـنزاعات:-

  • بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه فإنه في حال النزاع، يحل الخلاف عن طريق التوفيق و المفاوضات أو التسوية الودية، وفي حال استمرار الخلاف فيكون حله عن طريق السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية.

البند (32): أحـكـام عـامـة:- 1-في حال إلغاء أي مادة واردة أو بند ورد في اتفاقية الاستخدام هذه أو أن هناك أي مادة واردة أو أي بند وارد في اتفاقية الاستخدام لم يعد نافذًا، فإن مثل هذا الأمر لا يلغي صلاحية باقي المواد و البنود والقواعد والأحكام الواردة في اتفاقية الاستخدام وتظل سارية حتى إشعار آخر من إدارة منصة (قلاري).
2-اتفاقية الاستخدام هذه – والتي تعدل بين حين وآخر بحسب مقتضى الحال – تُشكّل آلية العمل والتفاهم والاتفاق والتعاقد بين المستفيد ومتجره ومنصة (قلاري) فقط لا غير، ويلتزم المستفيد و المتجر بالالتزام بأحكام هذه الاتفاقية، كما يوافق المستفيد على أن يوضع في عين الاعتبار ما يلي:
3-اتفاقية الاستخدام هذه سارية على كافة المستخدمين لمنصة (قلاري) وهي المُنظّمة للعلاقة وهي العقد فيما بين المستفيد و منصة (قلاري) فقط لا غير، بغض النظر عن أي شكل نظامي أو كيان قانوني أو مؤسسي أو تجاري أو خيري يتخذه المستفيد أو المتجر. أما فيما يخص العلاقة فيما بين المستفيد و العميل فإنه تخضع لعلاقة قانونية مستقلة و لها ضوابطها الخاصة الجارية فيما بينهم.
4-يجب على المتجر أن يضع اتفاقية استخدام خاصة به، على أن تكون وفقاً لأحكام الأنظمة والقوانين المعمول بها لدى المملكة العربية السعودية، وعلى وجه الخصوص نظام التعاملات الإلكترونية ونظام التجارة الإلكترونية وغير ذلك من الأنظمة التي تتعلّق بنشاط المستفيد.
5-المستفيد الذي ينضم الى منصة (قلاري) عن طريق شركاء النجاح ،فإنه بذلك يمنح شريك النجاح الذي قام بالتسجيل بواسطته الحق في الاطلاع على معلومات المستفيد ومتجره.
6-ليس من حق أي شخص – عدا إدارة منصة (قلاري) – فرض أي مواد أو بنود أو أحكام في اتفاقية الاستخدام الخاصة بمنصة (قلاري)، ولمنصة (قلاري) استقبال اقتراحات التجار فيما يتعلّق بهذه الاتفاقية.
7-في حالة ترجمة اتفاقية الاستخدام لأي لغة أخرى، سواء على منصة (قلاري) أو خلافها، فإن النص العربي لاتفاقية الاستخدام يظل هو الأصل في كافة التعاملات.
8-لا تُلغى أو تُعدل اتفاقية الاستخدام هذه إلا بموجب قرار يصدر من إدارة منصة (قلاري) .
9-جرى تحرير هذه الإتفاقية باللغة العربية وفي حالة ترجمتها إلى أي لغة أخرى، فيسري مفعول النص باللغة العربية.

إقرار المستفيد:-

  • لقد قرأت وفهمت بنود وشروط الإتفاقية وأسجل موافقتي على جميع ماورد فيها.

خدمة العملاء
احنا بنحاول نصير حولك دايم و نرد عليك بسرعة
خدمة العملاء

هلا وسهلا 👋

كيف أقدر أساعدك؟